Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/www/drfmim.com/wp-content/plugins/LayerSlider/wp/widgets.php on line 4

Deprecated: define(): Declaration of case-insensitive constants is deprecated in /home/www/drfmim.com/wp-content/plugins/export-plugins-and-templates/export-plugins-templates.php on line 11
زرعتم فأكلنا ثمرة زرعكم! - د. فراس محمد

زرعتم فأكلنا ثمرة زرعكم!

الشيخ حسن السهيل أو (Prince of Agargoof) كما يطلق عليه نوري ثابت، عمل في الأربعينيات وليمة كبيرة في مضاربه على شرف رئيس الجامعة الأمريكية، وخلال الوليمة ألقى كلمة ترحيبية أشاد فيها بضيفه، والكلمة نالت إعجاب المدعوين، ومن بين الكلام، قال جملة يشيد فيها بخدمات الضيف التي قدمها للتعليم بعموم الشرق، فقال:

“لقد زرعت فأثمر زرعك، وقد حصدنا نحن، فأكلنا ثمرة هذا الزرع…” فلما وصل في كلامه إلى هذا الحد أراد أن يبرهن على صحة كلامه فأشار بيده إلى الجامعيين وكانوا يأكلون يتوسطهم الدكتور فاضل الجمالي، فأكمل السهيل كلامه وقال: “..والثمرة اللي أكلناها، هم هذوله اللي گاعدين ياكلون..” فضحك الحضور على هذه النكتة الارتجالية.

شنو اللي صار؟ البذور اختلفت، لو الزارع نيته اختلفت، لو صارت على يد أكثر من زارع؟! شو نفس الزارع بس الثمرة سم وصار لها أكثر من 17 سنة ما تنبلع وهروشها تنبت بالأرض وتمددت على سطحها! لا هي اليابسة وزارعين غيرها، ولا أثمرت ثمرة تنبلع!

فراس محمد